اعصار ساندي يضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات


ضرب اعصار ساندي الساحل الشرقي للولايات المتحدة وحملت رياح الاعصار العاتية معها امطارا غزيرة، وغمرت المياه شوارع مدينة نيويورك ولونغ ايلاند ونيوجرسي.

واصبح ساندي الان اعصارا ما بعد مداري، ومر فوق ساحل نيو جرسي عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي للساحل الشرقي الامريكي (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) بسرعة رياح تصل الى نحو 85 ميلا بالساعة (137 كلم بالساعة).

وقال المركز الوطني الامريكي للأعاصير إن المنطقة قرب مدينة اتلانتك سيتي قد ضربت بالاعصار برياح عاتية وامطار غزيرة. وان المياه غمرت شوارع نيويورك ولونغ ايلاند ونيوجرسي.

وقد اعلن عن مقتل شخص واحد على الاقل حتى الان نتيجة سقوط شجرة بسبب الرياح في مدينة نيويورك.

وقد يتضرر في الاعصار نحو 60 مليون شخص في الولايات المتحدة، وقد تم اخلاء مئات الالاف من منازلهم، وقد انقطع التيار الكهربائي عن نحو مليون شخص.

واعلن عدد من الولايات الامريكية حالة الطوارئ، كما اوقفت وسائل النقل العام في مدن الساحل الشرقي، وعلق الاف الرحلات الجوية.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما دعا مواطنيه إلى اخذ خطر الاعصار ساندي على محمل الجد، كما اغلقت السلطات الامريكية مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة تحسبا لوصول الاعصار.
نيويورك

وفي نيويورك اعلنت الشرطة الامريكية ان رافعة بعلو 90 طابقا انهارت جزئيا الاثنين بفعل قوة الرياح بالقرب من سنترال بارك في نيويورك وقبل ساعات من وصول الاعصار ساندي الى نيويورك ولكن الشرطة لم تتحدث عن سقوط جرحى.

واشارت الشرطة الى ان الحادث وقع في ورشة لبرج قيد الانشاء على زاوية الجادة السابعة والشارع رقم 57 ما ادى الى اجلاء السكان من عدد من المباني القريبة ومن بينها فندق باركر ماريديان الذي يوجد فيه 900 شخص. كما قطعت امدادات المياه والغاز حول البرج تحسبا.

وافادت تقارير ان المياه قد غمرت انفاق المترو في نيويورك، وقالت السلطات المسؤولة عن النقل العام في المدينة إن المياه وصلت الى ارتفاع أكثر من متر في الانفاق تحت “ايست ريفر”.
كما انقطع التيار الكهربائي عن الالاف من سكان نيويورك مساء الاثنين بسبب مرور الاعصار ساندي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شركة توزيع التيار الكهربائي “كون اديسون” اشارتها الى أن 156 الف شخص باتوا بدون كهرباء في نيويورك واكثر في منطقة ويستشيستر الى الشمال.

وغرق في الظلام ايضا العديد من المنازل في شرق مانهاتن بالقرب من “ايست ريفر” الذي ارتفع منسوبها المياه فيه.

كما تحدث حاكم نيويورك اندرو كيومو عن ان 312 الف منزل بدون كهرباء في ولاية نيويورك.
واشنطن

وفي واشنطن يفيد موفدنا الى العاصمة الأمريكية واشنطن عامر سلطان أن شوارع المدينة خالية من كل شي تقريبا. تندر السيارات في الشوارع، ولا يكاد يسمع القليل من الناس، الذين اضطرتهم الضررة القصوى للخروج من منازلهم، إلا حفيف الأشجار التي تعصف الرياح بأغصانها.

وقد نصحت سلطات واشنطن، بصرامة وإلحاح واضحين، الناس بأن يلزموا منازلهم حتى يمر الإعصار على خير.

ويضيف أنه ليس من المستبعد أن يؤدي وصول الاعصار “ساندي” إلى العاصمة الأمريكية إلى تأجيل إعلان التقرير الدوري بشأن البطالة في الولايات المتحدة ، المقرر يوم الجمعة القادم.

ويضيف مراسلنا إن حملتي مرشحي الرئاسة الرئيس الجمهوري باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني تترقبان صدور هذا التقرير باعتباره آخر التقارير الرسمية عن حالة الاقتصاد الأمريكي قبل أربعة أيام من يوم التصويت النهائي في السادس من الشهر المقبل.

وقالت جينفر كابلان ، المتحدثة باسم وزارة العمل الأمريكية الاثنين “خططتنا الحالية هي أن يوم الجمعة سيكون يوم عمل عاديا حيث سيعلن تقرير الوظائف عن شهر أكتوبر”.

غير أن مسؤولين آخرين في الوزارة يقولون إن العاصفة يمكن أن تؤدي إلى تأخير صدور التقرير.

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com