سوريا: الطيران الحربي يغير على حي جوبر بدمشق

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات


شن الطيران الحربي السوري للمرة الاولى الثلاثاء غارات في العاصمة دمشق، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض.

وقال رامي عبدالرحمن مدير المرصد ومقره بريطانيا إن “طائرة حربية القت اربع قنابل على حي جوبر شرقي العاصمة السورية.”

واضاف ان الطيران الحربي قصف ايضا منطقة دوما بريف دمشق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن احد مراسليها في دمشق قوله إن اصوات الانفجارات كانت عنيفة جدا وسمعت في كل ارجاء المدينة.

يذكر ان حي جوبر يقع الى جوار بلدة زملكا التي يسيطر عليها معارضو النظام، وهي البلدة التي خاض فيها الجيش السوري معارك ضارية ضد المعارضين المسلحين في وقت سابق الثلاثاء.

يذكر ان النظام السوري لم يستخدم الطائرات ذات الاجنحة الثابتة في قصف اهداف بدمشق الى اليوم، بل كان يكتفي باستخدام الطائرات المروحية.

وكان ناشطون سوريون معارضون قد قالوا في وقت سابق إن الطيران الحربي الحكومي اغار الثلاثاء على اهداف في مدينة معرة النعمان بمحافظة ادلب مما اسفر عن مقتل 6 مدنيين.
سوريا

اطفال سوريون يلهون بدبابة اعطبها مسلحو المعارضة بادلب

في غضون ذلك، أعلن التلفزيون الرسمي السوري “مقتل اللواء الطيار عبد الله محمود الخالدي في حي ركن الدين بدمشق، على يد مجموعة ارهابية مسلحة”.

وقال التلفزيون إن الخالدي، وهو عضو في قيادة الاركان الجوية، “تعرّض لاطلاق نار ليل الاثنين اثناء خروجه من منزل احد اصدقائه في حي ركن الدين، حيث كان يقوم بزيارة اجتماعية، ما ادى الى مقتله.”

وكانت اشتباكات شرسة قد اندلعت قبيل فجر الثلاثاء في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية دمشق بين قوات الجيش السوري يدعمها مقاتلو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة من جهة، ومقاتلي المعارضة السورية من جهة اخرى، حسبما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال رامي عبدالرحمن إن “اشتباكات اندلعت ليلة الاثنين في حي الحجر الاسود بدمشق بين مسلحين معارضين من جهة وقوات الجيش السوري من جهة اخرى، وسرعان ما انتشرت هذه الاشتباكات الى مخيم اليرموك المجاور حيث انخرط فيها مقاتلو الجبهة الشعبية القيادة العامة الى جانب الجيش.”

وأكد المجلس العام للثورة السورية المعارض من جهة اخرى اندلاع قتال بين عناصر الجيش السوري الحر ومسلحي الجبهة الشعبية القيادة العامة في مخيم اليرموك.

يذكر ان مخيم اليرموك يسكنه اكثر من 112 الف لاجئ فلسطيني ينقسمون بين مؤيد للنظام السوري ومعاد له.

وقال المرصد إن الجيش الحكومي عاود الاثنين قصف مدينة حلب الشمالية ومدينة حمص وسط البلاد، كما قصف مواقع في محافظتي درعا وادلب.

وشن الطيران الحربي الحكومي غارتين على مدينة معرة النعمان بمحافظة ادلب التي يسيطر عليها المعارضون منذ التاسع من الشهر الجاري.

كما اغار الطيران الحكومي الثلاثاء على مواقع للمعارضين في محيط مدينة حمص في محاولة لفك الحصار الذي يفرضه المعارضون على معسكر تابع للجيش السوري في المنطقة.

واسفرت هذه الغارات التي استهدفت قرية المباركية التي تبعد عن حمص بمسافة ستة كيلومترات، والتي يحاصر فيها المعارضون موقعا عسكريا حكوميا، عن مقتل اثنين من عناصر المعارضة واصابة عشرة بجروح.

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com