ارتفاع عدد قتلى إعصار الفلبين إلى 379

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات


واصل رجال الإنقاذ في الفلبين يوم الخميس البحث عن ناجين بين الرواسب الطينية والمنازل المدمرة والأشجار المقتلعة بعد يومين من اجتياح الإعصار بوفا جنوب البلاد مما أسفر عن مقتل نحو 400 شخص وفقد كثيرين.

واتجه الإعصار بوفا مصحوبا برياح وصلت سرعتها إلى 120 كيلومترا من وسط الفلبين الى غرب وشمال غرب البلاد بعد أن دمر جزيرة مينداناو الغنية بالموارد الطبيعية.

وذكرت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث أن حصيلة القتلى بلغت 379 قتيلا بعد أن تسبب الإعصار بوفا في انهيارات أرضية وفيضانات على الساحل وفي بلدات داخلية بإقليمي كومبوستيلا فالي ودافاو أورينتال. ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى.

وقال أرتورو أوي حاكم إقليم كومبوستيلا فالي الأكثر تضررا من الإعصار إن التقديرات تشير إلى أن 200 شخص لقوا حتفهم بينما صار 600 في عداد المفقودين في هذا الإقليم وحده وهو ما يزيد على العدد الذي كشفت عنه الوكالة.

ويجتاح الفلبين نحو 20 إعصارا كل عام وقبل عام قتل الاعصار واشي 1500 شخص في مينداناو.

وأصدر الحزب الشيوعي الفلبيني بيانا يوم الخميس طلب فيه من المتمردين الماويين التوقف عن مهاجمة وحدات الجيش والمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة.

وعرضت حكومات أجنبية بينها الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي تقديم المساعدة للأسر المشردة. ويقيم ما يقرب من 200 ألف شخص في أماكن الإيواء ومعظمهم فقدوا منازلهم

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com