بدء اعتماد المكاتب السعودية لاستقدام عاملات الفلبين

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات


بدأت الفلبين أول من أمس، اعتماد مكاتب التوظيف السعودية المرخصة لاستقدام العاملات المنزليات من مانيلا، وفقا لما ذكرته صحيفة بيزنس ميرور الفلبينية.
وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب توظيف العمالة الفلبينية في الخارج بالرياض وجدة، بدأ أول من أمس اعتماد مكاتب الاستقدام السعودية المرخصة لاستقدام العاملات المنزليات من الفلبين، حيث ستمنح المكاتب المرخصة حصرا فرصة الاستقدام.
وقالت وزيرة العمل الفلبينية روزاليندا بالدوز، إن آلية الاعتماد تهدف لضمان حقوق العاملات وحمايتهن، لافتة إلى أن نحو 1.5 مليون فلبيني يعملون في المملكة، معظمهم ممرضات أو أطباء أو مهندسين، فضلا عن أصحاب المهن المعمارية والعاملات المنزليات.
وأضافت بالدوز، أن الحكومة الفلبينية تبنت معايير متشددة لإرسال العمالة الفلبينية إلى الخارج، وذكرت أن الاتفاقية الجديدة مع المملكة لا تتطلب من صاحب العمل مراجعة السفارة لإرسال أوراق الاستقدام. وأوضحت أن المكتب السعودي سيكون مسؤولا عن حل أي خلاف قد ينشأ بين صاحب العمل والعاملة المنزلية، وسيتطلب حصوله على الترخيص شراكته مع شركة توظيف فلبينية مرخصة تكون مساندة له في التوظيف والاختيار وإرسال العمالة المختارة.
وتشمل أوراق الاعتماد للمكتب السعودي، صورة عن رخصة المكتب صادرة عن وزارة العمل السعودية، إضافة لشهادة الانتساب في الغرفة التجارية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية لصاحب المكتب، وصورة عن وثيقة الشراكة بين مكتب الاستقدام السعودي وشركة التوظيف الفلبينية، وموقع المكتب وفقا لخرائط جوجل، فضلا عن شروط أخرى.

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com