زوج في التسعين لقاصر فى السعودية

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات


وفي سياق القصص ذات الطابع الإنساني اهتمت صحيفة التلغراف بتغطية قصة الفتاة السعودية القاصر (وعمرها 15 عاما) التي هربت من الرجل الذي أجبرت على الزواج منه والبالغ من العمر 90 عاما.

وتتابع الصحيفة قصة الفتاة وكيف استطاعت أن تصون نفسها لمدة يومين بعد تزويجها للرجل المسن ومنعته من الدخول عليها، قبل أن تتمكن من الهرب إلى بيت أهلها.

ويطالب الرجل المسن الذي لم يكشف عن اسمه بعودة الفتاة إليه أو إعادة المهر الذي قدمه الى أهلها البالغ نحو 65 الف ريال سعودي.

ويقول الرجل المسن “أشعر أن ثمة مؤامرة من أمها ضدي، سأذهب إلى المحكمة غدا لمطالبة والدها بإعادة مالي الذي دفعته مهرا لها”.

وأثارالخبر جدلا كبيرا في أوساط الناشطين الحقوقيين وفي مجال وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية الذين دعوا السلطات للتدخل لضمان عدم عودة هذه الفتاة التي تعيش في جيزان قرب الحدود اليمنية إلى هذا الرجل المسن.

ونقل تقرير الصحيفة عن سهيلة زين العابدين من المجلس الوطني لحقوق الإنسان في السعودية قولها “يجب أن تتدخل السلطات المختصة بسرعة لإنقاذ هذه الفتاة من كارثة”.

كما ينقل التقرير عن عبد الله بن صالح عضو مجلس الشورى قوله إن وزارة العدل تدرس وضع تنظيمات في مجال تحديد سن زواج الفتيات.

ونقل التقرير عن علي عبد الله الرومي الخبير الاجتماعي والباحث الجامعي قوله إن عدد الفتيات القصر دون سن 14 سنة اللواتي يتزوجن في السعودية يفوق الـ 5 آلاف سنويا.

Click Here

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com