نقل «سلة آسيا» من لبنان إلى الفلبين

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات

سحب الاتحاد الآسيوي لكرة السلة استضافة بطولة الأمم الآسيوية الـ 27 المقررة في 11 أغسطس المقبل في لبنان، ومنحها الى الفلبين بسبب ما اعتبره «سوء الأوضاع الأمنية في منطقة غرب آسيا، وفي سورية»، وفق بيان رسمي صادر عن الاتحاد، اثر اجتماع مكتبه التنفيذي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ولم تكن أوساط كرة السلة اللبنانية تستبعد صدور هذا القرار، الا انها وبشخص رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة د.روبير أبوعبدالله سعت لتجنيب لبنان سحب هذا الملف من يديه، وحرمانه فرصة الإفادة من اللعب على أرضه للتأهل لنهائيات بطولة العالم سنة 2014 في اسبانيا.

وقال أبوعبدالله لـ «الأنباء»: «بذلنا الكثير في سبيل هذا الملف، ودفعنا اثمانا مادية غالية، بينها تنظيم بطولة آسيوية ممهدة للحدث. وكان آخر طلبات الاتحاد الآسيوي منا، استضافة بطولة الناشئين. واستغرب هنا كيف ان الأوضاع الأمنية تسمح لنا باستضافة أحداث، وتحرمنا استضافة أحداث اخرى، المشكلة ليست أمنية في لبنان، بل في عدم قدرة الاتحاد الآسيوي لكرة السلة على تأمين راع لنشاطاته في منطقة غرب آسيا».

وكان وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بحث مع الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية في الدوحة تثبيت حق لبنان في استضافة البطولة الآسيوية.

وفي ضوء قرار نقل البطولة من لبنان، لن يتخذ الاتحاد اللبناني لكرة السلة تعديلات على برنامج بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى للرجال، اذ كان يعتمد الغاء بعض مراحلها تمهيدا للاستعداد للبطولة الآسيوية واستضافة دورات دولية في هذا الشأن.

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com