الفلبين تلزم مكاتب الاستقدام بإيداع رواتب الخادمات شهرياً

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات

ألزمت السفارة الفلبينية في السعودية مكاتب الاستقدام المحلية بعمل تقارير شهرية، تتضمن أرقام حساب العاملات المنزليات في السعودية، وما يثبت إيداع الرواتب الشهرية فيها، مع تزويد هذه التقارير بأرقام إقامة العاملات، كما طالبت بتحديث البيانات شهرياً وفق شهادات وأوراق موثقة.

وقال الملحق العمالي في السفارة آدم موسى لصحيفة “الشرق”، إن “أي مكتب يتوقف عن إصدار بيانات شهرية سيتم إيقاف التعامل معه ووقف معاملاته”، موضحاً أن “عدد عقود العمل التي تم تصديقها من السفارة، وصل حتى أمس الأول 4414 عقداً”، وعن شكاوى التأخير في قدوم العمالة قال موسى إن “هناك تأخيراً، بسبب الدورات التدريبية والتأهيلية التي تخضع لها العاملات”.

وعن آلية التدريب أكد «أنهن يتدربن على العادات والتقاليد السعودية والإتيكيت والتعامل ومهام العمل المنوط بهن». وأضاف أن «السفارة تتابع الشكاوى، لكن حتى يوم أمس، لم تتلق السفارة شكاوى كون العاملات المنزليات في بداية أعمالهن حاليا، ولم تصدر لهن إقامات بعد بدء العمل في الاستقدام منذ 15 ديسمبر الماضي».

وعن الأكثر وصولاً ودياناتهن قال موسى إن «معظم القادمات من العاملات على الديانة المسيحية كونها الديانة الأعلى في دولة الفلبين» ملمحا إلى أن «من حق الكفيل اختيار عاملات بديانة معينة». وأكد أن «هناك اتفاقاً بين الحكومتين لإيجاد لجان متخصصة لدراسة شكاوى العاملات المنزليات»، مؤكداً أن «السفارة تتابع الوضع المالي للعاملة ووصولها ومتابعة تعاقد مكاتب الاستقدام والبيانات الشهرية التي تعد من أهم الأمور وأولياتها في العقود الجديدة”.

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com