البنك الإسلامي يساهم في تجهيز مستشفيات ومدارس بجنوب الفلبين المتضررة من الأعاصير

كتب بواسطة Idris 0 التعليقات

ضمن جهود البنك الإسلامي للتنمية المتواصلة والرامية لتحسين مستوى معيشة السكان في المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالبنك.

وإثر الأعاصير التي ضربت منطقة جنوب الفلبين العام الماضي وكذلك العام الحالي ، قامت الأسبوع الماضي بعثة من البنك وبالتعاون مع جمعية تامبران الطبية الفلبينية، بتسليم أجهزة ومعدات طبية تضمنت غرفة عمليات حديثة بكافة تجهيزاتها الطبية لصالح مستشفى تامبران في جنوب الفلبين بتكلفة إجمالية في صورة منحة بلغت قيمتها (285) ألف دولار أمريكي.

كما قامت بعثة البنك الإسلامي للتنمية أيضا وفي نفس الإطار بتسليم مساعدات بمبلغ إجمالي (100) ألف دولار أمريكي لدعم جهود إعادة تأهيل معهد عبد العزيز الإسلامي في منطقة بالوي، ومدرسة راجيان الإسلامية، ومدرسة التربية الإسلامية بمدينة أليغان لاناو، وجميعها في جنوب الفلبين. وقامت البعثة كذلك بتسليم تجهيزات غرفة خاصة بالعناية المركزة لإدارة مستشفى تامبران الذي يستفيد من خدماته الطبية نحو (313) ألف نسمة.

والجدير بالذكر أن البنك الإسلامي للتنمية اعتمد في عام 1996م برنامجا لمساعدة المجتمع المسلم في الفلبين، وخصص لتنفيذ هذا البرنامج نحو (5ر12) مليون دولار أمريكي، وتركزت مساهمات البنك بصفة أساسية في دعم قطاعي التعليم والصحة إلى جانب توفير الأدوية ومواد الإغاثة الضرورية للسكان .

وقد قام البنك أيضا بتقديم منح دراسية لدعم الطلاب المتفوقين في الفلبين، تخرج منهم حتى تاريخه (490) طبيبا وطبيبة ومهندسا ومهندسة، ويتابع حاليا عدد (181) طالب وطالبة آخرين، دراساتهم الجامعية في عدة جامعات عالمية مختلفة، مستفيدين بذلك من برنامج المنح الدراسية التي ينفذه البنك الإسلامي للتنمية لتحسين مستوى معيشة السكان.

لا يوجد تعليقات
أضف تعليق على الموضوع

You must be logged in to post a comment.

الموضوع السابق
«
الموضوع التالي
»
5 in 1 Travel Theme designed by Travel Italy In conjunction with ithalat, Recommended Movies and Popular Downloads.
Newsletter Powered By : XYZScripts.com